جمعية منتدى التواصل تحي الذكرى ال64 للنكبة.

جمعية منتدى التواصل تحي الذكرى ال64 للنكبة.

 

أقامت  جمعية منتدى التواصل مهرجان ضخم لإحياء الذكرى ال64 للنكبة وذلك أمس الجمعة على ارض الخالدي عند المدخل  الرئيسي لمخيم النصيرات على شارع صلاح الدين.

وحضر المهرجان عدد كبير من شخصيات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والمنظمات الحقوقية التي تعني بقضايا اللاجين ,بالإضافة لوجهاء ومخاتير القرى الفلسطينية وجماهير غفيرة من العامة.

وأشار السيد حسن جبريل رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرىال64 للنكبة في المحافظة الوسطى في كلمته على ضرورة إحياء مثل هذه المناسبات الوطنية للتأكيد على تمسكنا بحق العودة والتعويض وتذكير الأجيال الجديدة بما حدث لشعبنا عام 48 والرعب والهلع والتشرد الذي عانوه آنذاك.

من ناحيته,تحدث الأستاذ صالح الشافعي رئيس مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل دور مؤسسات المجتمع في تفعيل قضية النكبة واللاجئين ونقلها عبر المحافل الدولية والضغط على المجتمع الدولي من اجل المساهمة في تطبيق القرارات الدولية التي تنادي بحق الشعب الفلسطيني في استرداد أرضه التي هجر منها قصرا,وقام الشافعي أثناء حديثه برفع المفتاح وطابوا الأرض للتأكيد على عدم نسيان الأرض.

وتخلل المهرجان عرض دبكة باسم حق العودة لفرقة شمس الكرامة للفنون الشعبية.

يأتي المهرجان ضمن الفعاليات التي يقيميها مشروع الحق العودة للاجئين سنعود المنفذ في جمعية منتدى التواصل والممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.