ضمن أنشطة وفعاليات مشروع”سنعود” جمعية منتدى التواصل تشارك في تشكل اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة

ضمن أنشطة وفعاليات مشروع”سنعود” جمعية منتدى التواصل تشارك في تشكل اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة

غزة-النصيرات:جمعية منتدى التواصل

شاركت جمعية منتدى التواصل في الاجتماع التمهيدي الثاني لتشكيل اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة ال64 في المحافظة الوسطى وذلك مساء الاثنين في مركز المغازي الثقافي ضمن أنشطة وفعاليات مشروع حق العودة للاجئين “سنعود”.
وعقد الاجتماع بحضور كل من جمعية منتدى التواصل, اللجنة الشعبية التابعة لمخيم المغازي والبريج والنصيرات ,دائرة شؤون اللاجئين , هيئة العمل الوطني,مركز النشاط النسائي, الاتحاد العام للمرأة ,نقابة العمال,بالإضافة لنادي الأقصى الرياضي.
وناقش الحضور أهمية إحياء ذكرى النكبة وإبقائها حاضرة في أذهان العالم كله,وتوعية الأجيال الجديدة بما حدث للشعب الفلسطيني من تشريد وتهجير وقتل عام 1948, وطرح العديد من الأفكار للأنشطة و للفعاليات التي ستقام في هذا اليوم, وتحديد المهام الأساسية لعمل اللجنة واليات تنفيذ الأفكار التي طرحت أثناء الاجتماع.
وفي نهاية الاجتماع تم اختيار أعضاء اللجنة الوطنية ممثلين عن المرأة ,العمال,الأندية والمؤسسات ,اللجان الشعبية للاجئين في المخيمات الوسطى,وهيئة العمل الوطني.

الجدير ذكره,أن مشروع حق العودة للاجئين “سنعود” يتناول القضايا الخاصة باللاجئين الفلسطينيين وأهم القرارات العربية والدولية الصادرة بحقهم وإحياء ذكرى النكبة,بالإضافة لدوره التوعوي بتلك القضايا داخل المجتمع.